افضل 3 مواقع لتخزين الملفات وعمل نُسَخ احتياطيه

فونز اس اي
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter

Dropbox

Dropbox هي خدمة تخزين سحابي شخصية (يشار إليها أحيانًا باسم خدمة النسخ الاحتياطي عبر الإنترنت) والتي يتم استخدامها بشكل متكرر لمشاركة الملفات. تطبيق Dropbox متاح لأنظمة تشغيل سطح مكتب Windows و Macintosh و Linux.

هناك أيضًا تطبيقات لأجهزة iPhone و iPad و Android توفر الخدمة 2 جيجا بايت من التخزين مجانًا وما يصل إلى 100 جيجا بايت على مختلف الخطط المجانية. يوفر خيار آخر ، Dropbox for Teams ، مساحة تخزين تبلغ 350 جيجابايت.

يتم تخزين بيانات المستخدم على خدمة التخزين البسيط (S3) من أمازون ومحمية بطبقة مآخذ التوصيل الآمنة ( SSL ) ونظام التشفير المتقدم ( AES ) بتشفير 256 بت. بعد تثبيت التطبيق المرتبط ، يظهر مجلد Dropbox مع مجلدات المستخدم الأخرى.

يمكن للمستخدمين حفظ الملفات في المجلد وإضافة مجلدات جديدة وسحب الملفات وإفلاتها بين المجلدات تمامًا كما لو كانت جميعها محلية. يمكن الوصول إلى الملفات الموجودة في مجلد Dropbox من أي مكان باستخدام اتصال بالإنترنت.

يتعين على المستخدم فقط تسجيل الدخول إلى حسابه لتحميل الملفات وتنزيلها ومشاركتها. لمشاركة ملف ، يمكن للمستخدم إنشاء عنوان URL له من موقع Dropbox وإرساله حتى يتمكن الآخرون من مشاهدته.

يمكن مشاركة المجلدات عن طريق إرسال دعوة من موقع Dropbox على الويب. سيتعين على المستلمين الذين ليس لديهم حسابات Dropbox التسجيل للوصول إلى المجلد. بمجرد مشاركة المجلد ، سيظهر في نظام المجلدات لكل شخص لديه حق الوصول إليه وسيتمكن جميع الأعضاء من إجراء تغييرات على الملفات. يتم حفظ جميع إصدارات الملفات.

Google Drive

يمنحك Google Drive القدرة على تحميل وحفظ مجموعة من أنواع الملفات – المستندات والصور والصوت ومقاطع الفيديو – على خوادم Google أو “السحابة”. يمكن أن يعمل Drive كحل للنسخ الاحتياطي ، أو كوسيلة لتحرير مساحة على جهازك.

لفهم سبب شهرة Google Drive ، من المهم ملاحظة أنه مصمم للعمل بسلاسة مع Google. وإحدى أفضل ميزات Drive هي تكامله مع مجموعة تطبيقات Google المكتبية من السحابة الأصلية ، والتي ، إذا كانت لديك خبرة مع Microsoft Office ، ستبدو مألوفة لك. سينجذب معظم المستخدمين إلى هذه البرامج ، والتي تتضمن مستندات Google ، وجداول البيانات ، والعروض التقديمية ، والمزيد.

فهي لا تتيح لك إنشاء المستندات وتحريرها فحسب ، بل إنها مزودة أيضًا بأدوات بديهية تسمح بالتعاون في الوقت الفعلي. يعمل Google Drive مع مجموعة متكاملة من التطبيقات التي تدعمها Google

أقرا ايضاً : مواصفات واسعار ايفون 12

تطبيقات ستساعدك على تعلم اللغات

. تخزين الملفات: بشكل افتراضي ، تمنحك Google 15 غيغابايت من مساحة التخزين المجانية عبر Gmail و Google Drive وصور Google. إذا وصلت إلى هذا الحد في أي وقت ، فيمكنك دائمًا الدفع مقابل مساحة أكبر عن طريق الترقية إلى حساب Google One

مشاركة الملفات: تظل الملفات خاصة حتى تشاركها. ولكن في أي وقت ، يمكنك دعوة الآخرين لعرض الملفات والمستندات أو تحريرها أو تنزيلها.

الوصول إلى الملفات من أي مكان، يمكن الوصول إلى الملفات من أي هاتف ذكي أو جهاز لوحي أو كمبيوترالوصول دون اتصال متاح أيضا.

بحث شامل: يمكن لـ Drive التعرف على الصور وحتى النصوص في المستندات الممسوحة ضوئيًا ، مما يجعل البحث عن الملفات أكثر سهولة .

التخزين الآمن: تتم حماية ملفات Drive بواسطة تشفير AES256 أو AES128 ، وهو نفس بروتوكول الأمان المستخدم في خدمات Google الأخرى.

لبدء استخدام Google Drive ، ستحتاج إلى إنشاء حساب Google ، إذا لم يكن لديك حساب بالفعل. إنشاء حساب Google مجاني ، ويمنحك إمكانية الوصول إلى Google Drive ، بالإضافة إلى خدمات Google الأخرى ، مثل Gmail وتقويم Google وصور Google .

بمجرد التسجيل للحصول على حساب (أو تسجيل الدخول إلى حساب موجود) ، يمكنك الوصول إلى Google Drive في متصفحك بالانتقال إلى drive.google.com . سينقلك هذا إلى واجهة الويب الخاصة بـ Drive ، والتي تعد بديهية إلى حد ما وسهلة التنقل.

عندما تبدأ في التعرف على كل الأشياء التي يمكنك القيام بها باستخدام Google Drive ، فمن المرجح أنك تريد أولاً معرفة كيفية تحميل الملفات وإنشاؤها وإدارتها ومشاركتها. إدارة وتنظيم الملفات والمجلدات واجهة Google Drive مجلد جديد يعد إنشاء المجلدات طريقة سهلة لتنظيم ملفاتك.

بمجرد أن يكون لديك ملفات كافية ، قد ترغب في تنظيمها. يشبه إلى حد كبير تنظيم الملفات على سطح المكتب ، فإن أسهل طريقة لإدارة Drive هي إنشاء مجلدات. لإنشاء مجلد جديد على واجهة الويب ، انتقل إلى Drive وانقر على “جديد” ، ثم “مجلد”.

بعد تسمية المجلد الخاص بك ، ستتمكن من سحب الملفات وإفلاتها في المجلد ، والذي يمكن العثور عليه ضمن “ملفاتي” في الجزء الموجود على يسار الشاشة.تطبيق Google Drive للجوّال متاح لكل من iOS و Android ، وهو ضروري لأي شخص يريد الوصول الفوري إلى ملفاته من أي مكان.

إذا كنت مهتمًا بإنشاء الملفات وتعديلها وتنظيمها أثناء التنقل ، فستحتاج إلى تنزيل تطبيق الهاتف المحمول المستقل ذي الصلة. يحتوي كل تطبيق على دعم غير متصل بالإنترنت

مع تطبيق Google Drive: محرر مستندات Google لنظام التشغيل iOS أو Androidجداول بيانات Google لنظام التشغيل iOS أو Androidالعروض التقديمية من Google لنظام iOS أو Android

SugarSync

SugarSync هي خدمة سحابية تتيح المزامنة النشطة للملفات عبر أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الأخرى للنسخ الاحتياطي للملفات والوصول إليها والمزامنة والمشاركة من مجموعة متنوعة من أنظمة التشغيل ، مثل أجهزة Android و iOS و Mac و Windows

يقوم برنامج SugarSync تلقائيًا بتحديث مزامنته عن طريق المراقبة المستمرة للتغييرات التي تطرأ على الملفات (الإضافات والحذف والتعديل) ومزامنة هذه التغييرات مع خوادم SugarSync. ثم تتم مزامنة أي أجهزة أخرى مرتبطة أيضًا مع خوادم SugarSync.

يتم أرشفة الملفات المحذوفة في مجلد “الملفات المحذوفة”. في حالة تخزين مجلد المزامنة المحلي على جهاز أصبح غير متاح لاحقًا، فسيفسر برنامج SugarSync هذا الحدث كما لو كان المستخدم قد حذف عن قصد مجلد المزامنة بالكامل. مما يؤدي إلى حذف جميع الملفات من حساب التخزين للمستخدم.

بسبب هذا القيد. لا تتم إزالة الملفات التي يحذفها المستخدم فعليًا من خوادم SugarSync حتى يقوم المستخدم بذلك يدويًا. قدمت الشركة في الأصل خطة مجانية بحجم 5 غيغابايت والعديد من الخطط المدفوعة ، وانتقلت إلى النموذج المدفوع فقط في فبراير 2014.

قدمت الشركة أسعارًا ترويجية مؤقتة وشجعت المشتركين على استخدام التجديد التلقائي للاشتراك . إذا تعذر تجديد الحساب تلقائيًا بسبب انتهاء صلاحية بطاقة الائتمان أو بعض التغييرات الأخرى في شروط الدفع ، فسيتم إلغاء الحساب تلقائيًا وحذف البيانات من خوادم الشركة في نفس الوقت الذي يتم فيه إلغاء الحساب.

إذا لم يتم تلقي التحذيرات عبر البريد الإلكتروني ، فسيقوم SugarSync بحذف حساب تخزين الحوسبة السحابية للشركة بالكامل. بالنسبة للمستخدم العام ، لا يتم إرسال أي تذكيرات بالتجديد ، وبمجرد تجديد الحساب ، لا يتم تقديم أي مبالغ مستردة.

باستخدام خدمة مزامنة الملفات ، يمكنك الوصول إلى جميع ملفاتك على أي جهاز تختاره والاحتفاظ بنسخ احتياطية في السحابة. يجب أن تكون الخدمة عالية الجودة موثوقة وسهلة التكوين ؛ التسعير ومساحة التخزين والميزات الإضافية مهمة أيضًا.

على الرغم من أن إعداد SugarSync واستخدامه أمر بديهي ، إلا أن الخدمة باهظة الثمن وتفتقر إلى إمكانيات مثل التحرير التعاوني والمصادقة الثنائية التي تعتبر قياسية بين المنافسين.

في مساحة مزامنة الملفات المزدحمة ، تقدم الخدمات المنافسة مثل Google Drive و Microsoft OneDrive ميزات أكثر بتكلفة أقل.السعر ومساحة التخزين يقدم SugarSync حسابًا مجانيًا دائمًا ، على عكس قوقل درايف.

تتضمن خطة SugarSync الأساسية 100 جيجابايت من التخزين السحابي مقابل 7.49 دولارًا شهريًا ، والتي تصل إلى 90 دولارًا سنويًا. يقفز السعر إلى 9.99 دولارًا شهريًا مقابل 250 جيجابايت للتخزين و 18.95 دولارًا مقابل 500 جيجابايت.

بالنسبة لخطط الأعمال ، تقدم الخدمة خيار 1 تيرابايت لما يصل إلى ثلاثة مستخدمين ، بدءًا من 55 دولارًا في الشهر. تزداد التكلفة من هناك مع إضافة المزيد من المستخدمين وزيادة سعات التخزين.

للمقارنة :تبلغ تكلفة Dropbox Plus 9.99 دولارًا شهريًا للتخزين 1 تيرابايت. ويقدم OneDrive خطة تخزين 50 جيجابايت مقابل 1.99 دولار شهريًا. يمكنك أيضًا اختيار اشتراك Office 365 Personal مقابل 69.99 دولارًا سنويًا ، والذي يتضمن مجموعة Office 365 بالإضافة إلى 1 تيرابايت من تخزين OneDrive.

أفضل ميزة في SugarSync هي خيارات المزامنة عبر الأجهزة ولكل مجلد. لإعداد مزامنة المجلد ، تحتاج أولاً إلى تثبيت SugarSync على الجهاز الذي تريد استخدامه.سلبيات يبدأ SugarSync في فرض رسوم عليك مقابل خدمته ، إلا إذا قمت بالإلغاء أولاً.

لكن لا يمكنك إلغاء حسابك من صفحة إعدادات الحساب. بدلاً من ذلك ، يجب عليك زيارة صفحة دعم إلغاء حساب SugarSync الخاص بك في أيام العمل للاتصال بوكيل الإلغاء أو الاتصال برقم الدعم خلال تلك الساعات.

برنامج SugarSync سهل الاستخدام ، وله واجهة من الدرجة الأولى ، ويوفر جميع أساسيات مزامنة الملفات. لكنها لم تواكب المنافسين ، الذين يقدمون المزيد من السعة التخزينية مقابل تكلفة أقل ، وخيارات تعاون متقدمة ، وامتيازات مثل المصادقة الثنائية.

أخيرًا ، تترك إجراءات الإلغاء المعقدة في SugarSync انطباعاً سيئاً. تعد مساحة خدمات مزامنة الملفات والتخزين السحابي تنافسية للغاية ، ومع وجود منافسين مثل Google و Microsoft و Dropbox في هذا المجال ، فإن SugarSync ليس مقنعًا.

شارك المقال مع أصدقائك 

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email

ابقى على تواصل معنا

لنبقى على تواصل من خلال هذا الايميل الذي سيصلك بكل ماهو مفيد وجديد في عالم التقنيه || من معلومات واخبار واسعار وعروض والكثير من المفاجأت بأنتظارك 

بامكانك الغاء الاشتراك في أي وقت * 

شكراً لك. تم تسجيل الايميل بنجاح

في حال لم يصلك الايميل في صندوق البريد الوارد, الرجاء التاكد من قسم العروض الترويجيه داخل البريد