15 تطبيق ستساعدك على إدارة الوقت وتوزيع المهام

Share on telegram
Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter

أفضل 15 تطبيقًا لـ إدارة الوقت يجب أن تبدأ في استخدامها أمس، لكن لك يفت الآنُ بعد.

“لا توجد ساعات كافية في اليوم.” هناك احتمال ، انك قد تمتمت بهذا في وقت ما خلال يوم عملك.

بفضل الوابل المستمر من الاجتماعات ورسائل البريد الإلكتروني والرسائل الفورية التي نتلقاها ، يعد وقت الفراغ سلعة نادرة.

نمت إدارة الوقت إلى إمبراطورية من التطبيقات والبرامج والأجهزة بهدف وحيد هو التأكد من أن كل دقيقة تقضيها في العمل منتجة. أدخل الجهاز المحمول.

على الرغم من العناوين الرئيسية التي تشير إلى أن الأجهزة المحمولة تشتت الانتباه وتشجع ميول مدمني العمل ، قال 70٪ من المشاركين في استطلاع إنتاجية الأجهزة المحمولة أن أجهزتهم المحمولة إما تتحسن أو ليس لها تأثير سلبي على التوازن بين العمل والحياة.

ويقول 45٪ ممن يعملون عبر أجهزتهم المحمولة إنهم يستخدمون 5 تطبيقات أو أكثر لمساعدتهم على أن يكونوا أكثر كفاءة.

مع وجود هواتفك المحمولة في متناول اليد في جميع الأوقات ، لماذا لا تجعلها تعمل معك بدلاً من أن تعمل ضدك؟ من التقويمات إلى المؤقتات ، إليك أفضل تطبيقات إدارة الوقت لإدارة حياتك.

1. Evernote

الملاحظات والمذكرات والصور وقوائم المراجعة … سمّها ما شئت! لن يقوم Evernote بتخزينه فحسب ، بل سيسهل الوصول إليه عبر البحث باستخدام التعرف الضوئي على الأحرف (OCR) . هل ما زلت من محبي القلم والورق؟ التقط صورة للملاحظة المكتوبة بخط اليد واحفظها في Evernote لسهولة الوصول إليها وتوزيعها.

15 تطبيق ستساعدك على إدارة الوقت وتوزيع المهام

2. Wunderlist

يقولون إن أفضل الأفكار تأتي إليك من أي مكان تقريبًا ( حتى أثناء الاستحمام ). حسنًا ، يوجد الآن مكان لالتقاطهم بسرعة.

قم بتنزيل Wunderlist واحتفظ بالأفكار في متناول اليد بمجرد فتح علامة تبويب جديدة وتدوينها. كل شيء من المهام اليومية والوصفات المفضلة إلى الإستراتيجيات المتعمقة ، Wunderlist هو رفيقك المختص لإنجاز المهام.

3. Pocket

كم مرة في اليوم تتوقف عما تفعله لقراءة مقال ممتع أو مشاهدة فيديو مضحك أرسله لك شخص ما؟ إذا كان هذا يخنق إنتاجيتك ، فجرّب Pocket

. يحافظ تطبيق إدارة الإنتاجية هذا على الزخم المستمر عن طريق وضع إشارة مرجعية على المقالات في وقت لاحق. لذلك عندما تنهي عملك بالكامل ، لا يوجد نقص في المحتوى الجذاب للقراءة

4. Grammarly

إذا كنت مثلي ، فأنت تقرأ رسائلك الإلكترونية من 3 إلى 4 مرات قبل النقر على “إرسال”. ثم لا تقرأها مرة أخرى خوفًا من أن يكون قد فاتك خطأ مطبعي واضح. Grammarly يعالج القلق من خلال التصرف كزوج ثاني من العيون على كتاباتك. يشير هذا التطبيق المجاني إلى كل شيء بدءًا من إساءة الاستخدام إلى الكلمات التي تم الإفراط في استخدامها ، وهو يقوم بجميع إجراءات ضبط القواعد النحوية نيابةً عنك ، بحيث يمكنك التركيز على العمل الذي يهمك.

5. RescueTime

نحن نضيع الكثير من الوقت على الإنترنت. يخبرك تطبيق إدارة وقت الفراغ هذا بالضبط بالمكان الذي تقضي فيه وقتك ومقدار ما تهدره بالفعل ، حتى تتمكن من إيجاد توازن بين الإنتاجية والاسترخاء.

احصل على تقارير مفصلة عن الوقت الذي تقضيه على مواقع ويب معينة ، وسجل الإنجازات والمهام المكتملة ، واكتشف مقدار الوقت الذي تقضيه في الاجتماعات وعلى البريد الإلكتروني أو غيرها حتى تتمكن من إدارة يوم عملك بشكل أفضل.

أفضل تطبيقات إدارة الوقت لنظام Android

6. Tomato Timer

هل تتحول فترات الراحة لمدة 10 دقائق إلى نصف ساعة؟ ضع حدًا زمنيًا لنفسك. يتيح لك Tomato Timer تحديد طول فترات العمل السريع وفترات الراحة ، حتى تتمكن من تجاوز مهامك دون أن تتعثر في مهمة واحدة .

(لا يدعم العربيه) لكن تطبيق مشابه ويدعم العربية وهو (foucs to do it)

7. Pushbull

في بعض الأحيان ، نحتاج فقط إلى ترك هواتفنا بعيدًا للتركيز على العمل. باستخدام Pushbullet ، يمكنك تلقي جميع الإخطارات الخاصة بك مباشرة على سطح المكتب الخاص بك حتى لا تقع في قبضة هاتفك بمجرد إلقاء نظرة عليه .

سد الفجوة بين هاتفك وجهاز الكمبيوتر ، حتى تتمكن من مراقبة ما تريده بالضبط وما لا تريد تلقي إشعارات بشأنه ، والعودة إلى العمل مباشرة.

8. TickTick

قل وداعا لمخطط اليوم القديم! قم بتنظيم مهامك اليومية ، والأعمال المنزلية ، والمواعيد ، وما إلى ذلك باستخدام تطبيق إدارة الوقت المتميز والبديهي لنظام Android . ادمج التقويم الخاص بك مع قائمة المهام الخاصة بك ، وقم ببناء أدوات مخصصة ، وضبط الإشعارات حتى لا يفوتك أي موعد نهائي.

9. FocusMe

التزم بقرارات الإنتاجية وقلل من عادات الإنترنت السيئة عن طريق تنزيل برنامج FocusMe . يتتبع هذا التطبيق مقدار الوقت الذي تقضيه مشتت الانتباه مواقع الإنترنت ويسمح لك بحظرها من أجل التركيز الأمثل.

ميزات أخرى مثل مؤقت بومودورو وجدولة وتذكيرات الاستراحة.

10. Forest

ماذا لو أخبرتك في كل مرة تستخدم فيها هاتفك تموت شجرة؟ مع Forest ، يعد التلعيب هو مفتاح الإدارة الفعالة للوقت. يعمل التطبيق كلعبة – يشجعك على الابتعاد عن هاتفك عن طريق زراعة شجرة.

بمجرد استخدام هاتفك ،تموت الشجرة. إنه يتتبع مقدار الوقت الذي قضيته بدون هاتفك ويشجعك على الذهاب لفترة أطول في المرة القادمة.

علاوة إضافية ، يمكن للمستخدمين إنفاق عملات افتراضية لزراعة أشجار حقيقية.

أفضل تطبيقات إدارة الوقت لأجهزة iPhone

11. Fantastical 2

إذا كانت إدارة التقويمات والجداول الزمنية المتعددة هي أكبر وقت لك ، فهذا التطبيق مناسب لك.

Fantastical 2 هو تطبيق تقويم لإدارة الوقت يستورد المواعيد والاجتماعات الخاصة بك من التقويم الخاص بك ويقدمها في قائمة موجزة سفلية إما عرض شهري أو عرض أسبوعي. يمكنك التمرير بسهولة للتنقل بين المشاهدات.

يمكنك أيضًا تخصيص Fantastical 2 لفتح الروابط داخل الأحداث الخاصة بك باستخدام التطبيق الذي تختاره ، مثل Safari أو Google Chrome ، وخرائط Apple ، وخرائط Google ، و Waze ، وما إلى ذلك

12. HabitMinder

لقد سمعنا جميعًا أن الأمر يستغرق حوالي 3 أسابيع لتكوين عادة أو التخلص منها. على الرغم من أن دقة هذا الادعاء غير واضحة ، لا يمكن إنكار صعوبة التلاعب بالعادات.

يساعدك هذا التطبيق على كسر تلك العادات السيئة وتعزيز العادات الجيدة ، من خلال تتبع إجراءات جديدة.

سواء كنت تكتب لمدة 30 دقيقة أو تشرب جالونًا من الماء يوميًا ، فإن HabitMinder يشجعك على البقاء على المسار الصحيح ، مما يسهل عليك تسجيل الدخول والتحقق من تقدمك بمرور الوقت.

13. Todoist

نظّم عقلك مع Todoist. من المهام المنزلية إلى قوائم التسوق ، يقوم هذا التطبيق بالتنظيم والتوزيع نيابة عنك ، بحيث يمكنك التركيز فقط على إنجازها.

يفسر هذا التطبيق اللغة الطبيعية ، لذلك إذا وضعت “خبز الكعك غدًا في الساعة 6 مساءً” ، فسيضيف المهمة تلقائيًا إلى التقويم الخاص بك. تتضمن بعض الميزات المتميزة رسومًا بيانية ومخططات ، حتى تتمكن من تحديد مدى تقدم إنتاجيتك.

14. Clear

هل تبحث عن قائمة تحقق بسيطة ومباشرة؟ جرب Clear. تم بناء قوائم المهام ذات ألوان قوس قزح حول الرضا البسيط لشطب شيء ما على أنه مكتمل. تطبيق إدارة الوقت المرئي هذا هو الحل لأي شخص يتطلع لتتبع مهامه اليومية.

15. Workflow

افعل الكثير بالقليل. يربط Workflow أفضل ميزات تطبيقاتك معًا حتى تتمكن من الوصول إلى تطبيقات متعددة دون كل النقرات. إدارة التطبيقات على جهاز iPhone الخاص بك كلها في مكان واحد. يمكنك تشغيل الموسيقى وإرسال الرسائل وطلب مشوار. اقض وقتًا أقل في التنقل بين التطبيقات ووقتًا أطول ليومك.

شارك المقال مع أصدقائك 

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email

ابقى على تواصل معنا

لنبقى على تواصل من خلال هذا الايميل الذي سيصلك بكل ماهو مفيد وجديد في عالم التقنيه || من معلومات واخبار واسعار وعروض والكثير من المفاجأت بأنتظارك 

بامكانك الغاء الاشتراك في أي وقت * 

شكراً لك. تم تسجيل الايميل بنجاح

في حال لم يصلك الايميل في صندوق البريد الوارد, الرجاء التاكد من قسم العروض الترويجيه داخل البريد